أخبار الوطن

الإفراج عن 1148 وحدة سكنية سوسيال بالبرواقية بالمدية

المقصيون لا زموا بمحيط الدائرة لساعات مطالبين بحقهم في السكن

أفرجت لجنة السكن بدائرة البرواقية بالمدية، صبيحة اليوم، على القائمة الاسمية المؤقتة للمترشحين للاستفادة من حصة 1148 وحدة سكنية عمومية ايجارية.

تضمنت هذه القائمة أسماء حوالي 80 امرأة، منها عدد كبير من المطلقات.

طمأنت هذه اللجنة بوجود حصة 834 وحدة سكنية أخرى، سيشرع في توزيعها في اقرب وقت،كما تم تسخير القاعة المتعددة الرياضات بحي اول نوفمبر لاستقبال الطعون المؤسسة والمبررة بوثائق.

اتبعت عملية الإعلان عن هذه القائمة الايميل التي طال انتظارها لعدة سنوات ، بحركة احتجاجية من قبل المواطنين والمواطنات المقصيين ،وسط تعزيزات أمنية تحسبا لأي رد فعل، وتساقط الأمطار لم تشف غليل الغاضبين من التعبير عن رفضهم لعملية الإقصاء .

في هذا الصدد ، قالت زوجة رزيق أحمد، ام لثلاث أبناء مصابين بالربو ،مقيمة بمستودع بمنطقة عين العقبة ، بان زوجها البطال ، المطالب اليوم بالخروج من هذا المستودع، تقدم بملف طلب سكن سنة 2008 ، وأنه رغم استقبالها من قبل رئيسة الدائرة لعدة مرات، بقصد شرح وضعيتها، إلا أن ذلك لم يشفع لها في الحصول على سكن يأوي أبنائها وزوجها ويحمي فلذات كبدها من المرض .

استغربت هذه الام ، بعد تقدمها بطعن، بدموع الحسرة باكية، كيف ان رئيس البلدية الذي زار مأوى عائلتها الكارثي، للوقوف على الواقع المعيش والمزري، لم يف بوعوده بالتكفل بمثل حالة أسرتها الانسانية بسكن الاجتماعي، مطالبة من والي الولاية التدخل العاجل لحماية أبنائها وزوجها من الخطر بمنحها سكنا لائقا .

ع.ع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة