غير مصنف

المنتدى الوطني الاعلامي الجزائري ينظم يوم دراسي حول الاعلام الجواري و نشر الوعي

إحتظنت دار الثقافة ابن رشد بالجلفة صبيح الإثنين يوماً دراسيا من تنظيم المنتدى الوطني الإعلامي الجزائري منكتب الجلفة وذلك بمناسبة اليوم العالمي لحرية التعبير المصادف ليوم 3 ماي .

تحت رعاية والي الولاية نظم المنتدى يوما دراسيا حول الاعلام الجواري و نشر الوعي .
وبحضور السلطات الولائية والعسكرية والأسرة الإعلامية لمختلف المنابر والقنوات التلفزيونية .

شهد فعاليات المناسبة تقديم محاضرتين من تقديم الدكتورة نادية بن ورقلة من جامعة الجلفة والتي قدمها نيابة عنها الإعلامي ورئيس قسم الأخبار بإذاعة الجلفة : صبري عبدالسلام , والمحاضرة الثانية للأستاذ شيبوط سليمان من نفس الجامعة .

تحدث الإعلامي صبري عبد السلام في مداخلته ان الاذاعة هي واحدة من المؤسسات الخدماتية و اهم الوسائل المؤثرة من خلال دورها في نقل المعلومات و توجيه الراي العام
و اضاف ان الاذاعة تتميز بالفورية في نقل الاحداث بفضل الوسائط التي تملكها تستطيع الوصول الى كل مكان و لا تحتاج الى مجهود لسماعها مستدلا بإذاعة الجزائر من الجلفة التي لعبت دورا هاما في التوعية خاصةً انها نظمت أياما مفتوحة وبرامج توعوية حول خطر فيروس COVID-19 .
و كانت المداخلة الثانية التي تحدث فيها على ان الاعلام الجواري موجه الى شريحة ضمن نطاق جغرافي و مراة عاكسة للمجتمع و اداة ناجحة للتأثير في علاج العديد من المشاكل و اضاف ان دور الاعلام المحلي في التنمية المحلية يظهر من خلال اذاعة الجلفة في بعض البرامج التي تنمي المجتمع اقتصاديا و حضورها المستمر للنشاطات و المظاهرات في اي وقت للتوعية و التوجيه و ختم حديثه بتهنئة الاسرة الاعلامية بهذه المناسبة الطيبة
و جاءت العديد من المداخلات التي طرحت انشغالات على الوالي أهمها كانت بسبب الوضع السيء لهذا المجال في ولاية الجلفة و ما يعانيه الصحافيين و خاصة المراسلين من اهمال و تهميش و اهم ما جاء في هذه الانشغالات هو طلب فتح دار للصحافة بولاية الجلفة كباقي الولايات و الاهتمام و التنظيم لهذا المجال.
و اخر مداخلة كانت لطلال ضيف الذي ذكر ان ولاية الجلفة رائدة في الاعلام الالكتروني و ذكر في الاخير ان هذا القطاع في هذه الولاية بائس يحتاج للنظافة .
اختتم اليوم الدراسي بتوزيع الشهادات والأوسمة من طرف الوالي وأعضاء المنتدي الوطني الاعلامي الجزائري على كافة الصحافيين و المراسلين بمختلف القنوات و الجرائد و المؤسسات الاعلامية .
حسينة عثماني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة