أخبار الوطن

دورة تكوينية في السمعي البصري بالمدية

نظمت الجمعية الولائية للأنشطةالثقافية والسمعية البصرية بالمدية، دورة تكوينية في تقنيات السمعي البصري،بمدرج ديوان مؤسسات الشباب ، بمساهمة المديرية الفرعية للأنشطة العلمية والثقافية والرياضية بجامعة يحي فارس .
شارك 65 شاب هاوي وهاوية،في هذه الدورة، من بينهم 40 طالب جامعي، و الباقي تابعين لمؤسسات شبانية.
اشرف رئيس هذه الجمعية، حمزة بن عمور، على تنشيط هذه الدورة، تحت رعاية مدير الشباب والرياضة، والتنسيق مع ديوان مؤسسات الشباب.
تهدف الدورة، التي ستدوم الى غاية هذا الثلاثاء ، إلى المساهمة في تكوين المبدعين الشباب في مجال السمعي البصري، تقوية الرصيد المعرفي للسمعي البصري ” فنا، تاريخا، وثقافة”، التعرف على أسس وقواعد ومبادئ التصوير التلفزيوني والفوتغرافي .
ترمي أيضا إلى معرفة قواعد التعبير بالصورة وتوظيفها في نقل الأفكار والآراء والمشاعر، تعريف المتدربين على القواعد والمعايير الأخلاقية للتصوير الفوتوغرافي والتلفزيوني.
كما ترمي هذه المبادرة التي افتتحها مدير الشباب والرياضة ، إلى معرفة قواعد تكوين الصورة والأخطاء الشائعة في التصوير الفوتوغرافي، تدريب المشاركين على برنامج المونتاج وكيفية التعامل معه بطريقة احترافية، القيام بأعمال تطبيقية على هذا البرنامج وانجاز عمل مصور مشترك، و التعريف بدور المخرج والصفات التي يتميز بها والمهام الموكلة له في الإنتاج السينمائي.

ع.ع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة