أخبار الوطن

ذكرى تأميم المحروقات و تأسيس للاتحاد العام للعمال بالمدية

أحيت السلطات المحلية بولاية المدية، اليوم، ،الذكرى المزدوجة لتأسيس الإتحاد العام للعمال الجزائريين وتأميم المحروقات، عبر اقامة مجموعة من الأنشطة .

أشاد أحمد الشريف نواري المنسق الولائي للإتحاد العام للعمال الجزائريين، في هذا الصدد بقرار حل المجلس الشعبي الوطني ، من طرف رئيس الجمهورية ، مواكبة للذكرى الثانية للحراك المبارك .

اعتبر نواري ، في كمة له بمقبرة الشهداء، بأن هذا الحراك ، أنقذ البلاد من الإنهيار وأعادها إلى سِكتها الأصلية وحسبه فالجزائراستطاعت أن تنتصر على المعركة الشرسة للوباء وتخرج بأقل خسائر، بفضل قيادة البلاد الرشيدة وتظاهر جهود مؤسساتها ، ووعي المواطنين في التعامل مع الإجراءات التي اتخذتها الدولة بكل حزم وعزم .

أكد الناطق الرسمي للنقابة، بأنه بعد مرحلة زمنية من الركود ، تم استعادة النشاط النضالي وبرمجة عدة فعاليات إحتفالية منها اقامة دورة رياضية في كرة القدم بين المؤسسات لتعزيز روح التعاون والتسامح والتآزر والوحدة .

أين كرمت قيادة الأوجيتيا الفرق المشاركة في هذه الدورة الرياضية ،بموازاة ترحمها على أرواح شهداء هذه المعركة الصِحية وعلى رأسهم الأخوين النقابيين محمود بلطرش الأمين العام للاتحاد المحلي بالمدية و رابح الصحراوي الأمين العام للاتحاد المحلي بالبرواقية تجد الإشارة أن حفل التكريم كان بحضور عدد من الشخصيات الرسمية من بينهم المنسق الولائي للإتحاد العام للتجار والحرفيين والاسرة الثورية .

كما ثمنت النقابة القرارات الشُجاعة التي اتخذها كل من والي الولاية ورئيس المجلس الشعبي الولائي لفائدة سكان الولاية فيما يتعلق بتوزيع السكن في ظروف هادئة لفتت استحسان وتجاوب الجميع.

ع.ع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة