أخبار الجلفةأخبار الزعفران

فعاليات المجتمع المدني بزعفران تكرم عمي الجيلالي أحد أبطال حرب نكسة 1967م

بادرت فعاليات المجتع المدني بمدينة زعفران نهاية الأسبوع بتكريم أحد ابناء المدينة الذين عاشوا حياتحهم كفاحا على أرض الوطن وحتى خارجه لنصرة القضية العربية .

العريف الأول شهيلي عبدالقادر المعروف بعمي الجيلالي رجل وطني بمعنى الكلمة من مواليد 1949 . بطلا عسكريا من جنود الجيش الوطني سليل جبهة التحرير .أحد المشاركين في حرب الشرق الأوسط .

شاء الأقدار أن يكون أحد المشاركين بحرب نكسة 1967 أو بما تُعرف أيضاً في كل من سوريا والأردن بإسم نكسة حزيران وفي مصر باسم نكسة 67 وتسمى في إسرائيل حرب الأيام الستة..شاركت الجزائر في هذه الحرب مدافعة عن العرض العربي و قلبت موازين القوى فاعترفت اسرائيل بقوة الجيش الجزائري و شجاعة الجندي الجزائري .

في طيات الجلسة التي جمعتنا والبطل عمي الجيلالي جال بنا ووضعنا في جو الوطنية وحب الوطن حتى ذرفت منه دموع حين تذكر زملاءه على غرار أبناء زعفران كل من قريش جلول و مسعودي دحمان وفضيلي المبخوت وحمدون عبدالقادر .

كما كانت كاميرا بحبح 24 حاضرة لتوثيق الشهادة رفقة أعضاء وممثلي فعاليات المجتمع المدني الذي أبو أن يكرموه على ما قدمه تجاه الوطن وللأمة العربية بالحرب العربية الصهيونية شهر أكتوبر 1967 حتى 1973م .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة