أقلام حرةإسلامياتتربية و تعليمثقافة و مجتمع

“كوني مثل فدوى”

“كوني مثل فدوى” فتاة لم تقل سألبس الحجاب الشرعي والنقاب عندما أقتنع به، فتاة لم تجحد بوجوبه واقتنعت بأنه فرض كالصلاة والصوم والزكاة .. فتاة علمت أن نفسها أمارة بالسوء وتذكرت قوله تعالى (وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولايبدين زينتهن إلا ماظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن).

“كوني مثل فدوى” فتاة علمت أنها من المؤمنات والمسلمات ولم تتناسى قول ربها (يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونسآء المؤمنين يدنين عليهن من جلاببهن ذلك أدنى أن يعرف فلا يؤذين) فتاة اشتهت الجنة وريحها وخافت من قول النبي عليه الصلاة والسلام (صنفان من أهل النار لم أرهما بعد….. فذكر.. ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأنسمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولايجدن ريحها، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا، وكذا).

“كوني مثل فدوى” فتاة لم يغريها التبرج والتعطر وعلمت أن ملك الموت آتيها لامحالة فأعدت لتلك اللحظة أن تقبض روحها في كامل سترها ولم يغريها طول العمر مصدقا لقوله تعالى ( كل نفس ذائقة الموت)،،، وقوله تعالى ( إنك ميت وإنهم ميتون)،،، وقولة عز شأنه (فإذا جآء أجلهم فلا يستخرون ولا يستقدمون).

“كوني مثل فدوى” فتاة أخذتها الغيرة على نفسها وعلى مفاتنها ولم ترضى لنفسها أن يرى زينتها كل من هب ودب وكانت نفسها غالية عليها، فتاة لم تقل أن الحجاب الشرعي والنقاب لا يناسبني ويظهرني بشعة’ فتاة لم تقل أن أغلب النساء متبرجات او حجابهن ليس شرعيا وعلمت أنها ستحاسب لوحدها .. “فدوى” فتاة سمعت قول الله ورسوله فأطاعت فخشعت فخافت فتسترت فتحجبت فتنقبت.

بعد قراءتك لمقالتي أسألك اخيتي ماذا تنتظرين ؟ ألا تخافين من عصيانك لربك ؟ ألا تعلمين أنك ستحاسبن لوحدك ؟ أليست نفسك غالية عليك ؟ وهل أنت متأكدة أن عمرك مازال طويلا ؟ وهل أنت مستعدة ان يأتيك ملك الموت ويقبض روحك وانت متبرجة ؟ إليك أختاه : “سابقي وسارعي لحجابك الشرعي” ولاتتبعي الهوى فيضلك عن سبيل الله.

أخيتي أتمنى أن تسقط كلماتي في قلبك وتكوني أنت حاملة رسالة الحجاب الشرعي وأن تكوني أنت صورة المسلمات المتحجبات وأن يكون حجابك ردا للذين يقولون : ” أن الحجاب والنقاب يبعدانك عن الحياة “.

شريف جخنين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة